5 روائح للمهبل تحذرك من هذا المرض.. اكتشفيها

تعد رائحة المهبل الكريهة من الأمور المحرجة جدا بالنسبة لمعظم النساء. وذلك لكون المهبل يفرز رائحة معينة. لكن الرائحة تختلف حسب النظافة أو حسب بعض المشاكل في الجهاز التناسلي، وحسب كيفية ممارسة الجنس والدورة الشهرية. كل هذه العوامل التي سبق ذكرها تتدخل في رائحة المهبل وتحدد مدى قوتها وكثافتها. تعرفي على 5 روائح للمهبل تحذيرية.. واستشيري الطبيب فور اكتشافها.
1- رائحة السمك الفاسد:
تنبعث رائحة من المهبل مثل السمك الفاسد، إذ تنبهك هذه الرائحة على وجود التهابات مهبلية؛ كالتهاب المهبل الجرثومي، وداء المستشعرات: الأول ليس بمرض منقول جنسيا، إنما عدوى متعلقة بخلل في البكتيريا المهبلية. لكن داء المستشعرات مرض له صلة بالممارسة الجنسية، هذه الإلتهابات المهبلية تبعث رائحة مثل السمك الفاسد مع افرازات بيضاء أو رمادية اللون.
2- رائحة معدنية:
تعد الرائحة المعدنية من بين الروائح الشائعة خصوصا بعد الدورة الشهرية، أو إذا كان هناك اتصال وثيق مع الحيوانات المنوية، تصدر هذه الرائحة بسبب تغير درجة حموضة المهبل، فإذا كانت مصحوبة بإفرازات غير طبيعية، استشيري الطبيب فور صدورها.
3- رائحة الخميرة أو الخبز:
تتسبب الإلتهابات الفطرية في صدور رائحة مثل الخميرة أو الخبز، غالبا ما تكون مصحوبة بإفرازات بيضاء كثيفة وحكة، وهي تدل على تكون مرض جرثومي في المهبل.
4- رائحة لا يمكن تحديد قوتها:
تعد هذه الرائحة الغير مفهومة، ليست كريهة أو جيدة، لكنها غير مريحة، حيث تصدر هذه الرائحة بسبب الملابس الداخلية المصنوعة من ألياف صناعية تمنع الجلد من التنفس. وتختفي هذه الرائحة فور الشطف بالمياه والصابون. لكن إذ لم تختفي زوري طبيبا نسائيا.
5- رائحة النفايات السيئة:
إذا صدر من مهبلك رائحة سيئة قوية، زوري طبيبك النسائي في أقرب وقت، لأنها ليست علامة جيدة لصحة مهبلك وحياتك الجنسية، وغالبا ما تصدر هذه الرائحة بعد الدورة الشهرية.